languageFrançais

أولمبياد باريس: الاتحاد الدولي للجودو يفتح تحقيقا ضدّ الجزائري مسعود

أصدر الاتّحاد الدولي للجودو، بيانا بخصوص استبعاد المصارع الجزائري دريس رضوان مسعود من أولمبياد باريس.

وأوقعت القرعة، الجزائري دريس رضوان، في مواجهة مصارع إسرائيلي، قبل أن يستبعد من المنافسة بسبب زيادة في الوزن.

وقال الاتّحاد الدولي للجودو في بيان له: "تم استبعاد مسعود رضوان دريس من الجزائر أثناء اختبار الوزن الرسمي بسبب زيادة وزنه بمقدار 400 غرام".

وأضاف: "يمكن أن يحدث هذا النوع من الحوادث في أي مسابقة، خلال دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو كان هناك 4 رياضيين لم ينجحوا في اختبار الوزن".

وتابع الاتحاد الدولي للجودو: "خلال جلسة التحكم في الوزن الرسمية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وصل دريس مسعود إلى جلسة التحكم في الوزن قبل عشر دقائق من الموعد النهائي، وتبين أن وزنه يزيد بمقدار 400 غرام عن الحد الأقصى للوزن المسموح به للمنافسة".

وجاء أيضا في البيان: "وفقًا لقواعد المنظمة الرياضية للاتحاد الدولي للجودو، يتم استبعاد أي رياضي يفشل في الوصول إلى الوزن المطلوب أثناء مراقبة الوزن الرسمية من المنافسة، لا يمكننا تقديم مبرر لحالة الوزن الزائد لدريس، لكننا نظل ملتزمين بضمان تنافس جميع الرياضيين في ظل ظروف متساوية وعادلة".

وقال الاتحاد الدولي: "يلتزم الاتحاد الدولي للجودو بمبادئ اللعب النظيف والروح الأولمبية وعدم التمييز، ونعتقد أن الرياضة يجب أن تظل عالماً من النزاهة والعدالة، بعيداً عن تأثيرات الصراعات الدولية".

وأكّد الاتحاد الدولي للجودو في الأخير، أنّه سيتم فتح تحقيق في الموضوع، ملمحا إلى إمكانية معاقبة المصارع الجزائري: "وبعد انتهاء الألعاب الأولمبية، سيتم إجراء مراجعة كاملة والتحقيق في الوضع، وسيتم اتخاذ إجراءات أخرى إذا لزم الأمر".